” اسرائيل” تفسد مشاركة الجزائر في دورة مراكش للجيدو

غابت المصارعتين كوثر وعلال ( -78 كلغ)، وصونية اصلاح ( +78 كلغ)، عن المشاركة في جائزة مراكش الكبرى للجيدو، ليس بداعي الاصابة مثلما تم تسويقه، وإنما لرفضهما مواجهة منافستين من ” اسرائيل”.

واظهر جدول الدورة، وقوع كوثر وعلال في مواجهة كينون امري، فيما اوقعت القرعة صونيا اصلاح أمام هرشكو راز.

وليست المرة الأولى التي يغيب فيها المصارعون الجزائريون عن مقارعة الاسرائيليين، اخرهم كان عبد الرحمن بن عمادي (-90 كلغ)، والياس بويعقوب (-100 كلغ)، في دورة باريس الدولية.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي للجيدو، على معاقبة أي رياضي ينسحب من مواجهة منافسه لـ” دواع غير رياضية”، وقد تشمل العقوبة حتى اتحاد البلد الذي ينحدر منه هذا الرياضي.

من جهة اخرى لم تكن نتائج بقية الجزائريين المشاركين  في دورة مراكش جيدة، حيث خسر عبد الرحيم بوشوخ ( -90 كلغ) في الجولة الأولى أمام رافال خوزولوفسكي من بولونيا. بينما فاز عبد الرحمن بن عمادي (-90 كلغ أيضا) على الهولندي فان امبلن باس، في الجولة الثانية، قبل أن يخسر من الاستوني كوسيك ماتياس، في الجولة الثالثة.

وفي وزن اقل من 100 كلغ، انهزم هواري بلهادف، أمام دانيلو هوتسول الأوكراني في الجولة الثانية. أما المخضرم الياس بويعقوب، فتغلب على ناصر الدرداك من المغرب، في الجولة الثانية، قبل أن يسقط أمام محمد كريم خوراموف من اوزبكستان في الجولة الثالثة.

أما المنافسة في فئة اكثر من 100 كلغ، فعرفت تخطي محمد سفيان بلرقعة، للتونسي زهير السرايري في الجولة الأولى، غير أنه أخفق في الجولة الثانية أمام السنغالي ندياي مبانيك. وفشل محمد المهدي ليلي، في تجاوز عقبة الألماني زفان هينيل، في الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *