أسبوعين هامين لاختبار الرياضة الجزائرية دوليا

 

تنتظر الرياضة الجزائر مواعيد هامة خلال النصف الثاني من شهر أبريل الجاري، حيث سيكون الموعد مع بطولات ودورات قارية ودلية هامة، أغلبها مؤهلة الى أولمبياد طوكيو القادمة.
وسيكون الموعد نهاية الأسبوع الجاري هاما للكاراتي الجزائري الذي سيشارك بأفضل رياضييه في الرابطة الذهبية لمدينة الرباط بالمغرب، أحد أبرز المحطات المؤهلة للأولمبياد، حيث ينتظر أن تكون أهم دورة للكاراتي الجزائري من أجل تعزيز طموحاته في تواجد قوي بطوكيو.
وفضلا عن بطولة العالم وبطولة افريقيا، فان الرابطات الذهبية هي من تمنح النقاط لمصارعي الماراتي للتأهل الى الأولمبياد، وعادة ما يراهن المصارعون الجزائريون على موعد المغرب لتحقيق هدفهم المنشود.
وسيرتبط الجمباز الجزائري بجولتين لكأس العالم خلال ١٥ يوم القادمة، والبداية نهاية الاسبوع بكازخستان، وبالنسبة للجمباز الجزائري الذي يحقق تطور ملحوظ خاصة على المستوى القاعدي بدليل تألقه في الألعاب الافريقية للشباب، فان طموح التأهل الى الأولمبياد يبقى عسير لكن من الممكن تحقيقه بالعمل الجاد والدعم اللازم.
وبالمجر ستقام بطولة العالم في تنس الطاولة، في 21 ابريل، تليها بطولة افريقيا للبادمنتون، وهي البطولة التي تسعى خلالها الجزائر لتحقيق المركز الأول رغم صعوبة المهمة.
وبمصر، سيكون الموعد في 23 من الشهر الجاري مع البطولة الافريقية لرفع الاثقال، حيث تملك الجزائر أبطال قاريين، قادرين على رفع الراية الجزائرية بأرض الفراعنة، تليها البطولة الافريقية للجودو بجنوب افريقيا، في واحدة من أهم المنافسات التي ينتظرها الكثيرون، ثم بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، صنف السابر بكوريا الجنوبية، وهي المنافسة التي ستكون الحزائر حاضرة فيها بأبرز مواهبها الصاعدة، واليكم أهم الأحداث الرياضية المنتظرة خلال ابريل:
١٩ أبريل : جولة كأس العالم للجمباز بكزخستان
١٩ أبريل : بطولة الدورى العالمى للكاراتيه بالمغرب
٢١ أبريل : كأس العالم لرماية المسدس بالصين
٢١ أبريل : بطولة العالم لتنس الطاولة بالمجر
٢١ أبريل : بطولة صوفيا المفتوحة للتايكوندو ببلغاريا
٢٢ أبريل : بطولة أفريقيا للريشة الطائرة بنيجيريا
٢٣ أبريل : بطولة أفريقيا لرفع الأثقال بمصر
٢٥ أبريل : بطولة أفريقيا للجودو بجنوب افريقيا
٢٦ أبريل : بطولة الجائزة الكبرى لسلاح السابر بكوريا الجنوبية
٢٦ أبريل : جولة كأس العالم للجمباز بتركمنستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *